طريقة حفظ الملوخيه مجمده في الفريزر

هشرحلكوا النهارده طريقه حفط الملوخيه في الفريزر 
الملوخيه الخضراء من الخضروات الغنيه بالفيتامينات والمعادن وايضا شهيرة جدا في وطنا العربي خصوصا في مصر ولان دائما ماتقدم الملوخيه الخضراء في سفرة المجتمع العربي لانها شهية وصحيه جدا الا ان الملوخيه الخضراء لا توجد احيانا طول ايام السنه ودائما ماتبحثين سيدتي علي طريقة حفظ وتخزين الملوخيه الخضراء في الفريزر لتكون متواجده علي سفرتك كل ماتحتاجينها ومعا سيدتي سوف نقوم بطريقة حفظ الملوخيه في الفريزر لمده طويله وسوف تكون مثل الملوخيه الخضراء الطازة وبنفس الطعم الشهي ايضا والان سوف نقدم لكي سيدتي طريقة حفظ الملوخيه في الفريزر لمده طويله بالخطوات السهلة والبسيطه وباقل التكاليف فقط من اكلاتي



المقادير
. كيلو ملوخيه خضراء
اولا.طريقة حفظ الملوخيه في الفريزر لمده طويله
. اولا نقوم بتقطيف ورق الملوخيه من العيدان ثم غسلها بالماء البارد جيدا ثم تصفية الملوخيه من الماء .
. بعدها نقوم بوضع الملوخيه علي قطعة قماشة نظيفه ونقوم بلف القطعه بالملوخيه مثل الرول ونقوم بعصر الماء المتبقي بالملوخيه.
. بعدها نقوم بوضع الملوخيه بعد تجفيفها في صينية واسعه مسطحه ونقوم بتخريط الملوخيه بالمخرطة العاديه او نقوم بفرم الملوخيه بالكبه.
. بعدها نقوم بوضع كوب واحد من مرقه الدجاج او اللحمه علي النار ونتركه يغلي ثم نضع كمية الملوخيه المفرومه لدينا علي المرقه.
. بعدها نقلب الملوخيه حتي تفك وتكون سائله معنا بعدها نرفع الملوخيه علي النار ثم نتركها لتهدئ ثم نقوم بوضع الملوخيه في علب الحفظ او اكياس الحفظ ونضعها في الفريزر.
. بعدها يمكن حفظ الملوخيه لفترة طويله في الفريزر لحين استخدامها في الطبخ وبعد خروج الملوخيه في الفريزر نقوم بوضع مقدار مناسب من المرقه علي النار.
. بعدها نقوم بوضع الملوخيه وهي مثلجه في المرقه ونتركها لتفك وتكون سائله ثم نضع التوابل والطشه تبع الملوخيه والمكونه من معلقه او اثنين من الثوم المفروم.
. بهدها نقوم بتشويح الثوم المفروم بالزبده او السمنه حتي تحمر قليلا ثم نضعها علي الملوخيه ثم نتركها تبرد قليلا ثم تقدم بالف هنا.

ثانيا. الطريقة الثانيه لحفظ الملوخيه في الفريزر لمده طويله
. نقوم بتقطيف الملوخيه من العيدان ثم غسلها بالماء البارد ثم تصفية الملوخيه من الماء ثم نقوم بوضع الملوخيه علي قطعة قماشة نظيفه.
. بعدها نقوم بلف القطعه بالملوخيه مثل الرول ونقوم بعصر الماء المتبقي بالملوخيه ثم وضع اوراق الملوخيه في اكياس الحفظ.
. بعدها نقوم بوضع الاكياس بالفريزر لمده طويله لحين طهي الملوخيه وعد خروج اكياس الملوخيه من الفريزر نقوم بوضع مقدار من المرقه علي النار ليغلي.
. بعدها نقوم بفرم اوراق الملوخيه بالثلج في الكبه او المخرطه العاديه ثم وضعها في المرقه وعمل طشة الثوم بالسمنه او الزبده مثل ماسبق ونضعها علي الملوخيه وتقدم.
.بالف هنا وشفا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة عمل تورتة عيد الميلاد بالبونبون بطريقة سهلة وبسيطة