طريقه عمل بيتزا باللحمه المفرومة

 طريقة عمل البيتزا باللحمة المفرومة باقل التكاليف وبالخطوات السهلة والبسيطة فقط من اكلاتي


المقادير
– 3 اكواب دقيق
– 2 معلقة صغيرة خميرة
– 4 معالق كبيرة حليب بودرة
– نصف معلقة كبيرة ملح
– معلقة كبيرة سكر
– نصف كوب زيت
– ماء دافئ للعجن

مقادير حشو البيتزا
– ربع كيلو لحمة مفرومة
– 3 حبات طماطم كبيرة معصورة
– بصلة متوسطة مقطعة مربعات صغيرة
– 2 معلقة كبيرة صلصة طماطم
– نصف حبة فلفل اخضر مقطع حلقات
– نصف حبة فلفل اصفر مقطع حلقات
– جبنة موزاريلا
– ملح
– فلفل اسود
– بابريكا
– زعتر
– زيتون مقطع حلقات
– 3فصوص ثوم مهروس

طريقة عمل عجينة البيتزا
– في وعاء عميق يتم نخل الدقيق ثم نضع علية الملح بعد ذلك في كوب صغير نضع الخميرة والسكر معا وقليل من الماء الدافئ ثم نقلبهما ونتركهم قليلا ليتفاعلوا.
– بعد ذلك نخلط مع الدقيق الحليب البودرة ونضع الخميرة ونقلبهما ثم نضع قليل من الماء الدافئ ونقلب المكونات ونقوم بالعجن جيدا واذا احتاجت العجينة الي ماء دافئ يمكن وضع لها.
– بعد ذلك نعجن المكونات جيدا حتي نحصل علي عجينة متماسكة وناعمة ثم بعد ذلك نضع الزيت علي العجينة ونقوم بالعجن جيدا مرة اخري حتي يختفي الزيت بالعجينة .
– بعد ان نحصل علي عجينة ملساء وناعمة وخالية من الكتل نغطي العجينة بكيس من البلاستك حتي لا يدخل الهواء بها ويساعدها علي التخمير بشكل اسرع ثم نغطي العجينة بفوطة المطبخ ونتركها لمدة ساعه في مكان دافئ.

طريقة عمل حشو البيتزا
– في مقلاة علي النار نضع البصل المفروم وقليل من الزيت ونشوح البصل جيدا حتي ياخذ لون اصفر ثم نضع رشة من الفلفل الاسود عليه.
– بعد ذلك نضيف اللحمة المفرومة ونقلب المكونات معا ثم نضع قليل من الملح حسب الزوق ثم نضع الفلفل الاخضر والفلفل الاصفر المقطع حلقات من قبل.
– بعد ذلك نضيف علي المكونات ربع معلقة صغيرة زعتر وربع معلقة صغيرة بابريكا وبعد ذلك نقلب المكونات معا ونهدئ النار علي اللحمة حتي تنضج تماما ثم نطفئ النار عليها ونتركها جانبا.
– بعد ذلك نضع وعاء عميق علي النار ونضع به الثوم المهروس ونحمر الثوم بقليل من الزيت ثم نضع الطماطم المعصورة وصلصة الطماطم ونترك المكونات لتغلي وتتسبك علي النار ثم نطفئ النار ونتركها جانبا.
– بعد ذلك نحضر عجينة البيتزا بعد ان تم تخميرها جيدا وتضاعف حجمها ثم نقوم بوضع رشة من الدقيق علي الطاولة وفرد العجينة عليها بالنشابة.
– بعد ذلك نقوم بتسخين الفرن ودهن صينية الفرن المخصصة لعمل البيتزا بقليل من الزيت ثم وضع عجينة البيتزا بها بعد فردها.
– بعد ذلك نقوم بوضع معلقتين من صلصة الطماطم علي العجينة وفردها ثم وضع اللحمة المفرومة وفردها علي العجينة بالكامل.
– بعد ذلك نضع الزيتون المقطع حلقات ثم نضع الجبنة الموزاريلا علي وجه العجينة بعد ذلك نضع صينية البيتزا بالفرن الي ان تنضج تماما.
– بعد ذلك نخرج صينية البيتزا من الفرن وتقطع حسب الرغبة وتقدم بالف هنا وشفا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة عمل تورتة عيد الميلاد بالبونبون بطريقة سهلة وبسيطة